اخبار التعليماخبار عربية وعالمية

الخميس المقبل موعد إعلان نتيجة القبول لمؤسسات التعليم العالي

احجز مساحتك الاعلانية

متابعة / د. مصعب أبوبكر – السودان ، أم درمان
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن نتيجة القبول لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية للعام 2016-2017 ستعلن نهار يوم الخميس الموافق : 11/82016م عند الساعة الثانية عشر ، وسيكون الاعلان عبر مؤتمر صحفي تُدعى له كافة وسائل الإعلام بقاعة المؤتمرات الرئيسة في الوزارة . وستخاطب تلجمع الدكتورة سمية محمد أحمد أبو كشوة ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

هذا وقد أكد البروفسور أزهري عمر عبد الباقي وكيل الوزارة اكتمال كافة الترتيبات لإعلان النتيجة مشيداً بجهد العاملين بالوزارة ً والإدارة العامة للقبول ومركز المعلومات على تنفيذهم لمشروع التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي ، ونجاحهم في تقديم خدمة إلكترونية ساعدت الطلاب وأولياء أمورهم على التقديم بكل سهولة ويسر من مواقع سكنهم.

الجدير بالذكر أن الأعداد المخططة المجازة للقبول لمؤسسات التعليم العالي لهذا العام هي 239285 طالباً وطالبة لدرجة البكالوريوس والدبلوم ، بزيادة 24000 مقعد عن العام السابق، وأن الذين تقدموا للقبول في الدور الأول بلغ عددهم 204166 طالباً وطالبة في هذا الدور بنسبة 116% . وبعد اعلان نتيجة الدور الأول سيتم الاعلان عن موعد فتح باب التقديم للدور الثاني ؛ وهو مايتلعق بالقبول الخاص للجامعات والمعاهد العليا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى